درجة الحرارة الان 51 بالضل بالكويت - موقع الشاعرغازي البراك موقع الجميع

إظهار / إخفاء الإعلاناتحاصل على ترخيص من وزارة الثقافه والاعلام السعودي
قناة غازي البراك
عدد الضغطات : 35,515 عدد الضغطات : 60,573 حفل زواج
عدد الضغطات : 20,103
http://www.sot3bs.com/do.php?imgf=sot3bs_13309238811.jpg
عدد الضغطات : 33,758 عدد الضغطات : 65,709 عدد الضغطات : 30,841
عدد الضغطات : 24,515 عدد الضغطات : 73,747 البديوي
عدد الضغطات : 38,688

القرآن الكريم الإمساكية
آخر 10 مشاركات
صورزواج رجاء مالح وعادل محمد البراك 10-3-1446 (الكاتـب : - )           »          جدول زواجات البراك عام 1446و1447 (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          صور حفل جمعية صلاح ذات البين بقصر فنيسيا بحائل 27-8- 2024 (الكاتـب : - )           »          صورزواج هديبان شامان هديبان بن صمدان البراك 4-2-1446 (الكاتـب : - )           »          صور زواج سعود وحمدي ابناـ غازي هارب العجوني 29-1-1446 (الكاتـب : - )           »          صور زواج باسل سالم الجنيني القلادي 27-1-1446 (الكاتـب : - )           »          صور حفل زواج احمد محمد عبيد البراك 27-1-1446 (الكاتـب : - )           »          صور حفل زواج الملازم اول ناصر جويعد العايضي (الكاتـب : - )           »          صور زواج المهندس عبدالكريم معيلي الوهيداني 26-1-1446 (الكاتـب : - )           »          صور زواج نوران عبدالله بن هجنان العويمري 26-1-1446 (الكاتـب : - )


 
العودة   موقع الشاعرغازي البراك موقع الجميع > المنتديات العامة > منتدى الصحافه والاعلام الخليجيه والعالميه

منتدى الصحافه والاعلام الخليجيه والعالميه يشمل كل مايدور بالصحافه والاعلام الإخبارية والإعلامية العربية والعالمية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 06-15-2010, 02:03 PM   رقم المشاركة : 1
خبير في الارصاد الجويهvip




الحالة
ابوصالح غير متواجد حالياً

ابوصالح is on a distinguished road


 

افتراضي درجة الحرارة الان 51 بالضل بالكويت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يكفينا شر حر جهنم قولوا امين

بعد هالحرارة اللي مرت علينا بالكويت الله يكفينا شرها وشر نار جهنم صرنا الله وكيلك مانطلع من هالتكيف ولله الحمد والمنه
الضاهر ان الحرارة سوف تستمر لمدة 5 ايام قادمه والله اعلم
الان انا اخوكم ابوصـالح اكتب هالموضوع والساعه 2 ظهرا والحرارة حسب موقع الارصاد الجوية بالكويت 51 درجه مئويه
منطقة مطربة الصحراويه شمال غرب الكويت تجاوزت حرارتها 53 درجه

اترككم لماقاله الخبراء بالارصاد :
-------------------------------------------------------

االكويت تسجل درجات حراره قياسيه فى هذا الصيف

خالد الجمعان (Alwatan)

حققت درجة الحرارة أمس مستوى قياسياً لم تصله منذ خمس سنوات بوصولها إلى 51 درجة مئوية في الظل بينما بلغت درجة الحرارة في المدينة المنورة بغرب السعودية يوم أمس 59 درجة مئوية، ما أثار تساؤلات عن حق الموظفين في التوقف عن العمل بعد ثبوت تجاوز درجات الحرارة 50 درجة.
وأقر وكيل الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة الدكتور سعد المحلفي ملامسة درجات الحرارة في المدينة عتبة الـ60 تحت الشمس بسبب التركيبة الجيولوجية للمنطقة.
بدوره شدد مدير فرع وزارة الخدمة المدنية في المدينة على عدم وجود أية مادة نظامية تتعلق بدرجات الحرارة اطلاقا، تاركا مسألة ايقاف العمل الميداني تحت درجة حرارة معينة الى مكتب العمل.
وحول ذلك قال رئيس قسم الطقس في مرصد المرزم الفلكي خالد الجمعان ان ما تردد عن وصول درجة الحرارة في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية الى 60 درجة هو نتيجة قياسها في الشمس معزيا ذلك الى أن الجهات المعنية في السعودية تحرص دائما على قياس درجات الحرارة في الشمس والمناطق المكشوفة خصوصا في مكة المكرمة والمدينة المنورة حيث يطوف المصلون ويؤدون الصلوات في اماكن مكشوفة.
وذكر الجمعان في تصريح لـ«الوطن» ان الامر يختلف في الكويت عن المملكة السعودية حيث ان قياس درجات الحرارة يكون في الظل مشيرا الى ان اعلى درجة حرارة في الظل وصلت في الكويت على مدى العشرين سنة الماضية كانت 52 درجة لافتا إلى ان الحرارة وصلت يوم امس الى 51 درجة مئوية وهي اعلى درجة حرارة منذ العام 2005.
وأضاف ان درجات الحراره تختلف من منطقة لاخرى في الكويت وفق نشاط البيئة سواء كان هذا النشاط صناعيا ام مدنيا بالاضافة الى عامل القرب من الساحل مشيرا الى ان معدل درجات الحرارة في مدينة الكويت في الفترة الممتدة من منتصف شهر يونيو وحتى الاسبوع الثاني من شهر أغسطس تتراوح مابين (49-45) خلال فترة الظهيرة.
ولفت الى ان ارتفاع درجات الحرارة في الكويت هو امر طبيعي الا ان هذا الارتفاع الشديد هذا العام اتى قبل موعده بأسبوعين تقريبا، حيث سجلت درجة الحرارة 50 مئوية العام الماضي 2009 في الكويت في يوم الاثنين الموافق 27 يونيو من العام والذي تلاه موجة غبار مشيرا الى ان موجات الغبار تنشط دائما بعد درجات الحرارة العالية وساهمت في خفض درجة الحرارة واعادتها لمعدلاتها السنوية.
واضاف ان الارتفاع في درجة الحرارة يؤدي الى نشاط كبير في الرياح الشمالية الغربية التي تعمل على اثارة الغبار من مناطق تمتد من شمال العراق وشرق سورية عبورا إلى الكويت والسعودية في شرقها ومناطقها الوسطى ثم تعبر البحرين وقطر وتصل حتى الامارات، وذكر ان اعنف موجة غبار سببتها (رياح البوارح) خلال شهر يونيو كانت في 15 يونيو من العام الماضي 2009 وتسببت في انخفاض الرؤية الافقية الى اقل من 150 متراً.
ولفت الجمعان إلى اننا نشهد صيفاً حاراً جدا هذا العام هو الاشد منذ عام 2005، وقال اننا خلال هذه الفترة نعيش اجواء شهر اغسطس خلال شهر يونيو وذلك وفق معدلات درجات الحرارة المتزايدة والمتسارعة في وتيرتها، مؤكدا ان وجود الغبار العالق الخفيف خلال الايام الماضية كان ايجابيا حيث ساهم كثيرا في خفض درجة الحرارة.
واضاف: ان درجات الحرارة ترتفع بعد الساعة التاسعة صباحا الى ما يزيد عن 39 درجة مئوية وخلال ساعة تتخطى الأربعين درجة مئوية ويكون الطقس جافا بشكل كبير اذ لا تتعدى الرطوبة %18 في معظم ضواحي مدينة الكويت وقد تنخفض الى %5 خلال فترة الظهر ولا تتراجع الحراره الا مابعد الساعة الرابعة عصرا، مشيرا الى أنه تم تسجيل 40 درجة مئوية في الساعة العاشرة مساء وهذا أمر غير اعتيادي خلال فترات المساء








التوقيع :

رد مع اقتباس
 
قديم 06-15-2010, 02:14 PM   رقم المشاركة : 2
نائب المشرف العام
 
الصورة الرمزية عوض البراك





الحالة
عوض البراك غير متواجد حالياً

عوض البراك is on a distinguished road

وسام التغطيات صاحب المركز الاول بالمشاركات اكثر مشاركه العضو المميز بالموقع 


 

افتراضي رد: درجة الحرارة الان 51 بالضل بالكويت

مشكور يابو صالح على نقل اخبار الحرار الله يكفين شراها وشر نار جهنم








التوقيع :

رد مع اقتباس
 
قديم 06-16-2010, 06:24 PM   رقم المشاركة : 3
خبير في الارصاد الجويهvip




الحالة
ابوصالح غير متواجد حالياً

ابوصالح is on a distinguished road


 

افتراضي رد: درجة الحرارة الان 51 بالضل بالكويت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلا فيك ياخوي عوض البراك والف شكر على المرور

هذا تصريح صحفي لخبير الارصاد الجويه الاستاذ عيسى رمضان قبل قليل

بعد موجة الحر الشديد
رمضان: زيادة الرطوبة في الأيام القليلة القادمة
16/6/2010 الآن - كونا 4:08:01 PM


قال خبير التنبؤات الجوية والبيئة بادارة الارصاد الجوية عيسى رمضان اليوم ان الطقس في البلاد سيشهد زيادة في الرطوبة النسبية خلال الايام المقبلة بعد موجة الحر الشديد التي سجلت رقما قياسيا جديدا للحرارة في الكويت.
واوضح رمضان في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان البلاد 'تأثرت بموجة حر غير طبيعية سجلت فيها دولة الكويت درجات حرارة قياسية زادت عن معدلات درجات الحرارة الطبيعية لمثل هذه الفترة من السنة بفارق سبع درجات مئوية خففها الغبار العالق الذي زحف علينا اليوم من خارج الكويت'.
واضاف ان الموجة 'حطمت الرقم القياسي القديم لأعلى درجة حرارة تسجل خلال الخمسين سنة الماضية في مطار الكويت الدولي وكانت 50 درجة مئوية في نهاية يونيو بينما سجلت محطة مطار الكويت الدولي رقما قياسيا جديدا وهو 51 درجة مئوية في منتصف شهر يونيو'.
وقال ان محطات الرصد الأخرى في دولة الكويت سجلت درجات حرارة غير طبيعية وقياسية بلغت 54 درجة و 2ر53 درجة مئوية كمنطقة مطربة في شمال غرب الكويت ومنطقة العبدلي على التوالي بينما سجلت مدينة الكويت 52 درجة مئوية في منطقة دسمان بالتحديد حيث تقع محطة الرصد الجوية وهي الأعلى منذ تركيب هذه المحطة خلال الخمس سنوات الماضية.
واوضح رمضان ان هذه الدرجات القياسية تؤكد ان موجة الحر هذه 'ليست بالطبيعية وان تغير المناخ والتذبذب في نظم الضغط الجوي بات يؤثر بشكل واضح في جو المنطقة سواء بموجات الحر او العواصف الرملية القوية في المنطقة العربية وليست الكويت فقط'. وافاد رمضان بأن موجة الحر الشديد تعود لاسباب عدة جغرافية ومناخية كموقع الكويت وتأثرها بالرياح الشمالية الغربية الهابطة ذاتيا أو ما يسمى ب(الهبوط الأديباتيكي) من جبال زاجروس في ايران وعبر مرور هذه الرياح على السهول في العراق تكتسب مزيدا من الحرارة والجفاف فتصل الى الصحراء الكويتية وقد ارتفعت بشكل كبير جدا.
وقال ان موجات الحر غير الطبيعية التي تزيد من شدة ارتفاع درجات الحرارة كالأيام الماضية تعود الى حركة المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا الى شمال الجزيرة العربية محركا معه كتلة هوائية حارة من جنوب الجزيرة العربية كالربع الخالي فتزيد من ارتفاع درجات الحرارة في منطقتنا.
واضاف ان الكويت تتأثر ايضا في هذه الأيام لاطول ايام السنة حيث يزيد الاشعاع الشمسي حسب سقوط اشعة الشمس والتي باتت شبه عمودية في السماء حيث تصل زاوية سقوطها الى 84 درجة.
وقال رمضان ان مثل هذه الموجات كانت تأتينا خلال أواخر شهر يوليو وبدايات شهر أغسطس وليس في بدايات يونيو ولكن التطرف والتغير في الطقس يبدو واضحا في السنوات الاخيرة 'مما يتطلب منا التأقلم والاستعداد لهذه التغيرات المناخية لانها ستكون متوقعة في المنطقة العربية بشكل عام فهذه الموجات قد تتكرر خلال السنوات المقبلة كما ان زيادة العواصف الرملية باتت شبه دائمة خلال السنوات الأخيرة'. وتوقع رمضان ان تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض بعض الشيء بسبب ارتفاع الرطوبة النسبية على السواحل وضواحي مدينة الكويت 'ولكن هذا لا يساعد على تخفيض الأستهلاك الكهربائي بل قد يزيد من معاناة وزارة الكهرباء والماء لتوليد الطاقة الكهربائية فعلى الجميع محاولة الترشيد وعدم الاسراف في استهلاك الكهرباء'.
واضاف ان الرطوبة النسبية قد تستمر بارتفاعها بعد فترة العصر ويمكن ان تستمر حتى يوم الأحد المقبل وتتراوح بين الزيادة والنقصان وسيكون الاحساس في درجات الحرارة المحسوسة مرتفعا كالأيام السابقة بسبب عدم الراحة من ارتفاع الرطوبة النسبية على ان تعود الرياح الشمالية الغربية والغبار الذي قد يساعد على انخفاض درجات الحرارة خلال يومي الأثنين والثلاثاء المقبلين ويعود معه الطقس الجاف مرة أخرى.








التوقيع :

رد مع اقتباس
 
قديم 06-16-2010, 07:24 PM   رقم المشاركة : 4
نائب المشرف العام
 
الصورة الرمزية عوض البراك





الحالة
عوض البراك غير متواجد حالياً

عوض البراك is on a distinguished road

وسام التغطيات صاحب المركز الاول بالمشاركات اكثر مشاركه العضو المميز بالموقع 


 

افتراضي رد: درجة الحرارة الان 51 بالضل بالكويت

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مشكور يابو صالح على نقل التصريح الاستاذ عيسي رمضان
والله ان عندنا بحائل حر شديد مره
لم يمر على حائل








التوقيع :

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الان مباشرهـ محاورهـ حامية بن مرجي ميدان المحاوره والاللغاز 4 07-07-2009 01:00 AM


الساعة الآن 12:06 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi